A Review Of تطوير الذات للمرأة

Wiki Article



لذلك من الضروري أن تتعلّم مهارات التواصل حتّى تنجح في تنمية مهاراتك الشخصيّة، وعليه فإذا أردت أن تتقن مهارات التواصل استمع للناس، أنصت لهم، تقبّل النقد، وخذ بالنصيحة، كن مسانداً ومشجعاً لهم فهذه المهارات كفيلة أن تضعك على الطريق الصحيح وستتمكن من تنمية ما تملكه من مهارات.

والكتب هي أحد الأدوات القوية لتحقيق هذه الأهداف، وبالتالي يجب على المرأة أن تعمل على تطوير نفسها وقراءة الكتب التي ستساعدها في تحقيق ذلك.

 حاولي قدلر الإمكام إتقان وتعلم مهارات التوصل مع الآخرين سواء بالعمل أو الصداقة أو العائلة، فمن الضروري جدًا أثناء التواصل الاستماع والإنصات للآخرين من حولك وأيضًا تقبل النقد والنصيحة من الآخرين.

فتعلّمك كيف تكون إيجابياً مع نفسك ومع غيرك من الناس وأن تبحث عن الإيجابيات في كل شيء حولك من الطرق المهمّة التي تساعدك على تنمية مهاراتك الشخصيّة وتطويرها. لذلك عود نفسك على أن ترى الأمور بشكل إيجابي أو على الأقل بشكل متوازن، وتحدّث بطريقة إيجابيّة مع نفسك ومع الآخرين وحاول مساعدتهم من خلال تقديم مقترحات وحلول إيجابية وتشجعهم على التعامل مع الحياة بطريقة إيجابية وافتح باب الحوار الحر معهم، فذلك مفتاحك للاستفادة والتعلُّم الجيّد منهم.

تساعد المرأة في تطوير الذات لأنها تحمل مسؤولية نصف المجتمع وبالتالي فعليها بتنظيم الوقت بالإضافة إلى ذلك تحديد هدفها.

عند العمل على تطوير الشخصية فإنَّ ما تعلمته في الجامعة من مهارات وما أتقنته في عملك غير كافي ليحقق لك النجاح والتميّز، لذا لا بد من اتباع الدورات التدريبية في مجال تخصّصك وذلك لأنّ العلم في تطور دائم وتقدم مستمر حيث يظهر سنوياً المئات من الدراسات والأبحاث في مختلف أنواع العلوم، لذلك احرص على القيام بالدورات التدريبية من أجل النجاح في اكتساب المزيد من المعرفة ومواكبة التطورات ومن أجل صقل وتطوير مهاراتك الشخصيّة.

كما يتضمن الكتاب مجموعة من القصص الملهمة لنساء شجاعات حققن إنجازات عظيمة في مختلف المجالات.

قبل أن تحاولي وضع مخطط لتطوير الذات، عليك أولا أن تعرفي ما يعنيه حقا تطوير الذات، وكيف يمكنك القيام به على نحو صحيح، حتى تعرفي ما عليك القيام به من أجل تطوير ذاتك، وتتجنبي الأخطاء التي قد تتسبب في إعاقة جهودك لتطوير ذاتك.

تعد الحياة مليئة بالعقبات والتحديات، ولتحقيق الأهداف المرسومة في الحياة، يتعين على الفرد ألا يتخذ الطريق السهل، ولا يدع الآخرين يراوغونه للوراء.

وجود حوار مستمر بينكِ وبين نفسك حتى تتعرف على قدراتك. الإيمان الدائم بالقدرات البدنية والعقلية.

الثقة بالنفس هي من أهم معايير تطوير الذات، فهي تعني فهم أنك تثقين في حكمك تفاصيل إضافية وقدراتك، وأنك تقدرين نفسك وبالمقابل تشعرين بأنك تستحقين

بشكل عام، فإن تطوير الذات يساعد المرأة على النمو الشخصي والمهني وتحقيق النجاح في حياتها.

يهدف الكتاب إلى إعادة صياغة قناعات المرأة وضبط العقليات السلبية التي تحول دون تحقيق أهدافها.

كن شخصاً نشيطاً ومستعداً للتحديات الجديدة في العمل، وشارِك في المشاريع المثيرة والفرص الجديدة التي قد تساعدك على اكتساب خبرات ومهارات جديدة.

Report this wiki page